مكتب الإعلام

رئيس المكتب: د. أيمن خميس ربيع أبو نقيرة

أعضاء المكتب

نبذة عن المكتب

يعد مكتب الإعلام أحد المكاتب الرئيسة لاتحاد الأكاديميين الفلسطينيين، ويعنى المكتب بتعزيز التعاون مع المكاتب المركزية للاتحاد، وفق رؤية واضحة للخطاب الإعلامي للاتحاد، تستند إلى أن فلسطين غنية بالكفاءات الأكاديمية سواء في فلسطين أو خارجها، ويمثل الاتحاد حاضنة لهم، تعنى بتقديم صورة طيبة عن إنجازاتهم وإسهاماتهم في تنمية الوطن وارتقائه والحضارة الإنسانية.

كلمة رئيس المكتب

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:

يعد مكتب الإعلام أحد المكاتب الرئيسة لاتحاد الأكاديميين الفلسطينيين، ويعنى المكتب بتعزيز التعاون مع مكاتب وهيئات الاتحاد في اختصاصاتها المتنوعة، وفق رؤية واضحة للخطاب الإعلامي للاتحاد، تستند إلى أن: فلسطين غنية بالكفاءات الأكاديمية، ويمثل الاتحاد حاضنة لهم، إذ يعنى بتقديم صورة طيبة عن إنجازاتهم وإسهاماتهم في بناء الحضارة الإنسانية.

ويهتم مكتب الإعلام بالتعريف بالكفاءات الأكاديمية الفلسطينية في الوطن وحول العالم، وبيان الاختراعات العلمية التي قدمها أكاديميون فلسطينيون في التاريخ الحديث والمعاصر لإثراء الحضارة الإنسانية، إلى جانب التعريف بنتاجهم العلمي والبحثي حول العالم.

ويولي المكتب أهمية لتسليط الضوء على المؤسسات الأكاديمية العريقة حول العالم التي يعمل بها أكاديميون فلسطينيون، إضافة إلى الترويج للأنشطة العلمية المتنوعة لأعضاء الاتحاد، مثل: المشاركة في المؤتمرات العلمية والندوات وورش العمل الدولية والملتقيات العلمية، وتوفير منصة بحثية وقاعدة معلومات رقمية لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا.

ويسعى مكتب الإعلام انطلاقًا من هذه المرتكزات إلى تعزيز حضور اتحاد الأكاديميين الفلسطينيين في الأوساط الوطنية والإقليمية والدولية، وتسليط الضوء عليه كتجمع يهدف إلى الإسهام في بناء الوطن وارتقائه.

 

والله ولي التوفيق،،،

 

د. أيمن خميس أبو نقيرة

رئيس مكتب الإعلام

 

 

الأهداف

1.التعريف بالكفاءات الأكاديمية الفلسطينية في الوطن وحول العالم.
2.بيان الاختراعات العلمية التي قدمها أكاديميون فلسطينيون في التاريخ الحديث والمعاصر لإثراء الحضارة الإنسانية.
3.التعريف بالنتاج العلمي والبحثي للاكاديميين الفلسطينيين حول العالم.
4.تسليط الضوء على المؤسسات الأكاديمية العريقة حول العالم التي يعمل بها أكاديميون فلسطينيون.
5.الترويج للأنشطة العلمية المتنوعة لأعضاء الاتحاد، مثل: المشاركة في المؤتمرات العلمية والندوات وورش العمل الدولية والملتقيات العلمية..
6.توفير منصة بحثية وقاعدة معلومات رقمية لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا.

الرؤية

تعزيز حضور اتحاد الأكاديميين الفلسطينيين في الأوساط الوطنية والإقليمية والدولية، وتسليط الضوء عليه كتجمع للأكاديميين الفلسطينيين، يهدف إلى الإسهام في بناء الوطن وارتقائه.

الرسالة

الترويج لخدمات وإنجازات اتحاد الأكاديميين الفلسطينيين، ومشاريعه المستقبلية، والحفاظ على سمعته الطيبة من خلال خطاب إعلامي واضح ومحدد.

معلومات التواصل مع المكتب

البريد الإلكتروني

anoqaira@iugaza.edu.ps

رقم الجوال

00972598924189